Blog
اليوم، كاري آن سوف نلقي نظرة على كيف أن هذه الترانزستورات تحدثنا عن الحلقة الأخيرة يمكن استخدامها لتنفيذ إجراءات معقدة. مع الدولتين فقط، وخارجها، وتدفق الكهرباء يمكن استخدامها لتنفيذ عدد من العمليات المنطقية، التي تسترشد فرع من الرياضيات يسمى منطقية الجبر. ونحن في طريقنا إلى التركيز على ثلاث عمليات أساسية – لا، و، وأو – […]
سنركز على كيفية استخدام هذه القيم الثنائية لتمثيل الأرقام والحروف ، ومناقشة كيف أن حاجتنا إلى إجراء عمليات على قيم أكبر وأكثر تعقيدًا جلبتنا من ألعاب الفيديو 8 بت إلى صور انستجرام الجميلة ، ومن غير المقروءة نص مشوه في رسائل البريد الإلكتروني لدينا إلى مخطط ترميز لغة عالمي.
سنتحدث اليوم عن جزء أساسي من جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة. الشيء الذي يستخدمه كل شيء آخر – وحدة الحساب والمنطق (أو ALU). قد لا يكون اسم ALU هو الاسم الأكثر إثارة ، ولكنه العقل الرياضي للكمبيوتر وهو مسؤول عن جميع العمليات الحسابية التي يقوم بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك! وهو في الواقع ليس بهذا التعقيد. […]
اليوم سنخلق ذاكرة! باستخدام البوابات المنطقية الأساسية التي ناقشناها في الحلقة 3 ، يمكننا بناء دائرة تخزن جزءًا واحدًا من المعلومات ، وبعد ذلك من خلال بعض التحجيم الذكي (وبالطبع العديد من المستويات الجديدة من التجريد) سوف نوضح لك كيف يمكننا بناء الحديث ذاكرة الوصول العشوائي ، أو ذاكرة الوصول العشوائي ، الموجودة في أجهزة […]
سنقوم اليوم ببناء القلب النابض لكل جهاز كمبيوتر – وحدة المعالجة المركزية أو وحدة المعالجة المركزية. تتمثل مهمة وحدة المعالجة المركزية في تنفيذ البرامج التي نعرفها ونحبها – كما تعلمون مثل جي تي اي و باور بوينت. لجعل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بنا ، سنقوم بإحضار اي ال يو و رام التي قمنا بإنشائها في […]
اليوم سنتخذ خطواتنا الأولى من الأجهزة إلى البرامج! باستخدام وحدة المعالجة المركزية هذه ، أنشأنا الحلقة الأخيرة ، سنقوم بتشغيل بعض الإرشادات ونرشدك خلال كيفية عمل البرنامج على مستوى الجهاز. سنوضح لك كيف يمكن استخدام البرامج المختلفة لأداء مهام مختلفة ، وكيف يمكن للبرامج أن تطلق إمكانات جديدة غير مضمنة في الأجهزة. هذه الحلقة ، […]
والآن بعد أن قمنا ببناء وبرمجة وحدة المعالجة المركزية الخاصة بنا ، سنعود خطوة إلى الوراء وننظر في كيفية زيادة سرعات وحدة المعالجة المركزية بسرعة من بضع دورات في الثانية إلى جيجاهيرتز! بعض هذا التحسين ، بالطبع ، جاء من ترانزستورات أسرع وأكثر كفاءة ، ولكن تم تنفيذ عدد من تصميمات الأجهزة لتعزيز الأداء. وربما […]
في الحلقات القليلة الماضية ، كانت تعليماتنا موجودة بالفعل في ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بنا ، لكننا بحاجة إلى التحدث عن كيفية وصولها إلى هناك – هذا هو جوهر البرمجة. اليوم ، سنلقي نظرة على تاريخ البرمجة والابتكارات التي جلبتنا من البطاقات المثقبة والشريط الورقي المثقوب إلى لوحات التوصيل ووحدات التحكم الخاصة بالمفاتيح. ستأخذنا هذه […]
أنهينا الحلقة الأخيرة ببرمجة على مستوى الأجهزة بأشياء مثل لوحات التوصيل ولوحات ضخمة من المفاتيح ، ولكن ما كان مطلوبًا حقًا هو طريقة أكثر تنوعًا لبرمجة أجهزة الكمبيوتر – البرامج! في كثير من هذه السلسلة ، كنا نتحدث عن رمز الآلة ، أو الرموز 1 و 0 التي تقرأها أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا لأداء العمليات […]
سنبدأ بإنشاء برامج صغيرة لألعاب الفيديو الخاصة بنا لإظهار كيفية عمل البيانات والوظائف. لن نقوم بترميز لغة معينة ، لكننا سنعرض لك كيف تتحكم العبارات الشرطية في تدفق البرامج في جميع اللغات تقريبًا ، ثم سننتهي من خلال قم بتجميع هذه التعليمات في وظائف يمكن أن تستدعيها لعبتنا لأداء المزيد والمزيد من الإجراءات المعقدة.